المتابعون

1
خصائص الفصول الإفتراضية



خاصية التخاطب المباشر ( بالصوت فقط او بالصوت والصورة
التخاطب الكتابي Text Chat
السبورة الالكترونية e-Board.
المشاركة المباشرة للأنظمة والبرامج والتطبيقات (بين المدرس والطلبة او بين الطلبة) Application Sharing
ارسال الملفات وتبادلها مباشرة بين المدرس وطلبته File Transfer
متابعة المدرس وتواصله لكل طالب على حدة او لمجموع الطلبة في آن واحد Private Message .
خاصية استخدام برامج العرض الالكتروني PowerPoint Slides
خاصية استخدام برامج عرض الافلام التعليمية Video Clips
خاصية توجية الاسئلة المكتوبة والتصويت عليها Poll Users
خاصية توجيه اوامر المتابعة لما يعرضه المدرس للطلبة Follow me
خاصية ارسال توصيلة لأي متصفح لطالب واحد او اكثر Synchronize Web
خاصية السماح لدخول اي طالب او اخراجه من الفصل Ban Users
خاصية السماح او عدمه للكلام Clear Talk
خاصية السماح للطباعة Print Options
خاصية تسجيل المحاضرة (الصوتية والكتابية) Lecture Recording

0
الفصول الإفتراضية




يمكن تعريفها بأنها: فصول شبيهة بالفصول التقليدية من حيث وجود المعلم والطلاب ، ولكنها على شبكة الإنترنت حيث لا تتقيد بزمان أو مكان ، وعن طريقها يتم ” استحداث بيئات تعليمية افتراضية بحيث يكون الطالب في مركز التعلم ، وسيتعلم من أجل الفهم والاستيعاب.
وهناك من يعرفها بأنها: أنظمة إلكترونية تتيح التفاعل مع المعلم بالصوت والصورة من خلال عرض كامل للمحتوى (المحتوى التعليمي للفصل التخيلي) على الهواء مباشرة من خلال الشبكة الداخلية أو الشبكة العالمية للمعلومات من خلال مناقشات تفاعلية بين الطلبة والمعلم بعضهم بعض وبين المدارس المختلفة وهو ما يعرف بالتعلم والتفاعل التزامني.
وباختصار شديد:
فإن الفصول الافتراضية ما هي إلا أدوات وتقنيات وبرمجيات على شبكة الإنترنت تمكن المعلم من نشر الدروس والأهداف ووضع الواجبات والمهام الدراسية والاتصال بطلابه من خلال تقنيات متعددة ، كما أنها تمكن الطالب من قراءة الأهداف والدروس التعليمية وحل الواجبات وإرسال المهام والمشاركة في ساحات النقاش والحوار والاطلاع على خطوات سيرة في الدروس والدرجة التي حصل عليها.
 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
عالم بلا أوراق © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger